Google Plus

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

اجارتا مدينه من جوف الارض

 من كتابه الذين هبطوا من السماء .. 

يقول أنيس منصر :
فى سنة 1947 استقبلت باريس رجلا هنديآ أنيقآ رشيقآ فى الخامسة والأربعين من عمره … ويقول: أنه يملك عشرين مليونا من الجنيهات فى بنوك اليابان .. واربعين الف فدان فى كوبا .. ومثلها فى بنما .. وأضعاف هذا المبلغ فى بنوك أوروبا .. وبأسماء مستعارة كثيرة .. !!

أما عن ثقافته فهى واسعة , يعرف عشرين لغة حية وميتة يتكلمها بطلاقة . ؟؟ وقد جاء الى باريس لزيارة أجد رجال الدين الاخ (ميشيل ايفانوف) .. ولكن اى دين ؟

لم يحدد ذلك , وانما قال كلاما عاما يفهم منه أن دينه يدعو الى الحب والسلام .. !! وهو بذلك لا يختلف كثيرآ عن المسيحية والأسلام . وقرر أن يقيم فى مدينة سيفر فى فرنسا .. لماذ ا..؟؟؟؟ لأسباب علمية وفلكية . ولأسرار خاصة لم يشأ أن يذكرها .

ولقد أمتحنه الصحفيون وسألوه بكل اللغات المعروفة فاجاب بكل اللغات الاوربية ..؟؟؟ وتسلل بين الصحفيين بعض أساتذة جامعة السوربون ..!!

وسألوه بلغات قديمة ميتة وأجاب بطلاقة تامة ..؟؟ وسأله أحد العلماء عن بعض المعادلات الرياضية .. وكان رده سريعآ .؟؟

يوقال أنه أدخل تعديلا على نظرية النسبية التى اكتشفتها اينتشين . ووعد بأضافة جديد لها بحيث تصبح النظرية قادرة على تفسير مجال أوسع , وهذا ما فعله اينشتين بعد ذلك بسنوات طويلة ….وأختفى الزائر الغريب ولم يراه احد بعد هذا الحوار ؟!

هذا الرجل الهندي اسمه الأمير شرتزى لند .. والى جانب لقب الأمير يحمل ألقابا أخرى كثيرة من بينها : الرئيس الأعلى .. والملك السيد للملكة أغارتا . وفى يوم 20 نوفمبر 1947 نشرت الصحف هذا اللقاء بينه وبين الصحفيين سألوه :

- كم عمرك ؟

- ولدت سنة 1902

- أنت من التبت ..؟؟

- فقال أني هندى , ولكنى ولدت فى التبت .. فقد ولدت فى منطقة دراجلنج .. وكانت فى ذلك الوقت تابعة للتبت .. أى قبل أن يقتطعها الأنجليز ويضموها الى امبراطورية الهند ..

- هل أنت من نسل جنكيز خان ؟

- أجاب : مباشرةً .




- هل لك صلة بجمعية ” محبة الحكمة ” …وهل تربطك صلة بالرجل الذى أنشأ هذه الجمعية منذ أكثر من مائة سنة ..؟؟

- أنا هو …أنا تجسيد اخر لهذا الرجل الحكيم .

- من الذى أعطاك كل هذه الألقاب ..؟؟



- صدر بذلك قرار جماعى من مجلس الحكماء فى مدينة أغارثا , انهم كثيرون عندنا .. ؟؟ وكثيرون أيضآ فى العالم . !! ولاكنهم حريصون أن يظلوا تحت الأرض – أى دون أن يدرى بهم أحد! ..ان فى امريكا حوالى اربعة الاف حكيم …وفى فرنسا مثل هذا العدد …وفى ميدنة اغارثا يوجد ثلاثة من ((حكماء العرب)) ..؟؟

- من الذى أسس أغارثا ؟

- لا أعرف بالضبط . ولكن تاريخها ترجع الى 56 الف سنة .

- هل هذه المدينة تحت الأرض ؟ هل الذى كتبه العالم الروسى أوستلوفسكى عن حضارتكم صحيح ..؟؟

- أن ماكتب العالم الروسى من الغريب أنه صحيح . وأضيف الى ذلك أن هناك أتفاقآ تربط بين الأديرة فى جميع أنجاء العالم . عندنا انفاق تصل الى 800 كيلو متر , صدوقنى وفى هذه الأنفاق مغارات تتسع لكنيسة كبرى .. فالأنفاق تصل بين العالم الخارجي والعالم الداخلي من مدينة أغراثا ..؟؟

- هل فى هذه الكنيسة أناس كثيرون ..؟؟

اجارتا
- اكثر من عشرين مليون نسمة ….وهناك عفاريت وشياطين وجن – ومحكوم بأن يظلوا تحت الأرض ….أنها أرواح شريرة ….ولكنه ااقل شرى من الأنسان .

- هل عندكم حضارة ميكانيكية …آلات ….وطائرات ….وصواريخ ؟!

- ليست عندنا حضارة مادية ….عندنا تطور روحى وعقلى وعندنا وثائق سرية لو عرفتم بعض علومنا لأندفعتم الى ابعد الكواكب ولقضيتم على حضارتكم هذه ..؟؟

سوف أتحدث الى السيد جوليو كورى وأعاونه فى حل مشاكله النووية .. !! وسوف أوجهه دعوة الى الصحفيين ورجال السينما ليصوروا جانبا من هذه الحضارة المختفية تحت جبال الهملايا ..؟؟

- مسموح لهم بالتصوير واستخدام الانوار الكاشفة ؟

- لا داعى لأنوار الكاشفة . فمعظم الأجسام هناك تضئ ..

انتهى الحوار مع الأمير ماهوشوهان – اى السيد الأكبر ….وبعد أن أدلى بحديثه فى الصحف اختفى .ولم يعد أحد يدرى اين ذهب الرجل . وعرفوا بعد ذلك أنه أقام فى بيت أحد أصدقائه .

وأنه كان يعيش حياة باهظة التكاليف :
أفخر السجائر ….وأغلى الشمبانيا ….والقصور وما الى ذالك من الترف

فأنه صحيح .. فأن جميع شعب التبت و رهبان شعب التبت من رهبان (( الدلايلاما ))ليؤمنون بالأرض المجوفة .. ؟؟ وأن بجوف أرضنا مدن وممالك وحضارات وأمم بشرية ونور وغابات وأنهار وبحيرات ..؟؟

وقد كان العلماء الروس موهتمون بأرض التبت وبرهبان الدلاي لاما وهذا ليخبروهم بشبكات الأنفاق والكهوف التي تؤدي للعالم الداخلي العظيم ..؟؟

ولقد ذكرت قناة (( نيقولاس)) الشهيرة الروسية التي كانت قناةً للسيد (( ألامع المويرا)) حيث ذكرت :

بأن عاصمة التبت لهاسا لها معبد متصل بنفق يوصل إلى العالم الداخلي ..؟؟ والى الأرض المجوفة ..؟؟

والنفق ممتد من عاصمة التبت إلى مملكة سهامبئللا (shamballa) التي في العالم الداخلي أي تحت الأرض ..!! ومدخل هذا النفق محروس من قبل كهنة الدلايلاما البوذيين الذين اقسموا على سرية هذا النفق ..؟؟؟

ففي زمننا الحاضر يؤمن شعب التبت البوذي أن هناك ممالك ودول في جوف الأرض وعالم وجنات تحت أرضنا ويربط بين التبت وبينهم أنفاق وكهوف تؤدي إلى أليها ..؟؟

وامن الشعب البوذي .. أن هناك مملكة في جوف الأرض اسمها (مملكة أغرثا أو أقرتا) .. (agarta) وفيها الهتهم التي يعبدون من شياطين الجن والأنس , ويتصلون بها عن طريق عدة كهوف وأنفاق عملاقة هي ألان لا تزال موجودة مخبئة داخل معابدهم تربط معابدهم بجوف الأرض(العالم الداخلي) ..؟؟

وذكرت القانة الروسية أن بعض الأنفاق تدمر وردم من الكوارث الطبيعية .. ويقولون أن مملكة أقرتا لا تزال موجودة تحت الأرض .. وان التعتيم من قبل رهبان المعابد والدلاي لاما شديد جدا .. فالأنفاق والكهوف تخضع لحراسة مشددة من قبل رهبان التبت البوذيون لكي لا ينتشر خبرها ..!!

وذكر أن هتلر كان يبعث البعثات لرهبان التبت .. ليكتشف مكان هذه الكهوف المؤدية للعالم الداخلي .. وليتواصل مع أهل سكان شهامبللا .. وقد سجل التاريخ ذالك ..!!

فأن معظم أهل التبت لا يعلمون أين توجد الأنفاق التي تؤدي إلى العالم الداخلي ولاكنهم يعلمون أنها في (( مدينة لاهسا )) عاصمة التبت .. ويؤكد الرهبان يقولون أنها في احد المعابد التبتية ((بلاهسا)) ولا يعلمها ألا أصحاب الشائن والمراكز العليا من رهبان الدلايلاما ..!! وعلمها عند الدلاي لاما الكبير ..؟؟

وتقع هذه المدينة تحت سطح الأرض وبيننا وبينها(( 800 ميل )) تقريبا وتعرف بإسم مملكة ((سهامادللا)) ((shamballa)) وعاصمتها هي مدينة أغرثا العظيمة ..؟؟

والرهبان يقولون : أنها جنة من جنات الأرض لم يُرى مثيلها على الأرض على الإطلاق .. كثيرة الغابات والأشجار .. ولها بحيرات نقيه عذبة .. وعلى شواطئ وضفاف البحيرات يستقر عليها قصور وصروح ومعابد .. كأنها الكريستال وأنقى من الكريستال .. ليس يشبهها قصور على وجه الأرض الا المعابد الهندية البوذية .. وهي مدينة يبلغ عدد عشرات الملايين من البشر ..؟؟ ويسمونه بأرض الجنة التي توجد تحت الأرض ..؟؟ وأرض الألهه ..؟؟ ومنبع البشر ..؟؟

فهذه المدينة موجودة بجوف الأرض .. وهي من مدن أمم يأجوج ومأجوج ..؟؟

صوره من المريخ


لغز جديد يحير العلماء :  حيث رصد صورة انسان يعيش على المريخ
احجية جديدة تظهر في عام الفضاء في هذه الايام وهي سؤال محير جدا : هل فعلا يعيش انسان على كوكب المريخ ؟ هذا ليس خبراً طريفاً وانما حقيقياً وبالصور لانسان أو ربما شبيهاً لانسان على سطح كوكب المريخ .

على كل حال هذه هو السؤال الذي طرح نفسه ، بعد ان تم التقاط صورة بواسطة الاقمار الصناعية والمركبات الفضائية التابعة لوكالة فضاء امريكية للكوكب السيار المريخ ، ويظهر في الصورة جسم على هيئة انسان تماما .

وقد تم تنظيم جولة حول كوكب المريخ للتمعن بكوكب المريخ بعد ان تم التقاط صورة يظهر بها انسان على ما يبدو في محاولة للتأكد من الصورة التي يكاد يجزم العلماء انها صورة انسان فعلا ، 

العثور على بقايا اثار من مدينه اطلانتس المفقوده


ذكر باحثون من اليابان والبرازيل أنهم عثروا على آثار من القارة الغارقة "اطلانتس" التي اختفت معالمها من فوق الأرض منذ آلاف السنوات.
وجاء هذا الاكتشاف العالمي من خلال استخدام الغواصة "شينكاي 6500" في الوقت الذي أجريت فيه الدراسة على بعد 1000 كم من جنوب شرق ريو دي جانيرو.
وعلى عمق يقرب من 910 متراً تم العثور على وحدة الصخور البالغة 10 أمتار، حيث كانت الصخور متكونة من الجرانيت والكوارتز وغيرها من المحاف التي تشكلت على طبقة الأرض.
وكان ينظر إلى اطلانتس بأنها القارة الوهمية الأسطورية، نظراً لعدم وجود دليل قاطع لها، ولكن أفلاطون صمم على أنها موجودة وحكى معالمها وذكرها في كتبه بناء على ما حكاه جده الأكبر طولون في رحلته إلى مصر ولقاءه مع الكهنة الذين أكدوا له وجودها، الأمر الذي جعل العلماء لا يفقدون الأمل في إيجاد هذه المدينة.
وتحدث أفلاطون عن طراودة والحرب التي دارت بين الفرقتين هناك، وكذبه الكثيرون وظنوا أنها خواطر، ولكن بعد اكتشافها الحقيقي ومعرفتها عن ظهر قلب أمام الجميع، مما زاد امكانية العلماء في الحصول على القارة الغارقة.

اكلى لحوم البشر


     أكل لحوم البشر من العادات القديمة التي مارستها بعض القبائل في إفريقيا وآسيا وبعض الجزر بالمحيط الهندي، ويمكن أيضاً القول إن هذه العادة لا تزال مستمرة مع بعض الأفراد في العصر الحديث بشكل أوبآخر،

 نستعرض لكم  بعض الحالات التي سُجلت خلال عام 2012 عن بشر يأكلون بشراً .

  1)  زومبي ميامي بدأت قصة رودي إيوجين في 26 مايو 2012 عندما توقفت سيارته على جانب الطريق بمدينة ميامي، ليخرج منها ويبدأ في السير تحت أشعة الشمس الحارقة بولاية فلوريدا الأميركية والتي يبدو أنها أثرت فيه بشكل كبير ليبدأ في التصرف بغرابة، إذ خلع كل ملابسه ليصبح عارياً تماماً وأثناء هذيانه في الشارع هاجم رونالد بوبو (أحد مشردي الشوارع ـ 65 عاماً) بوحشية لمدة 18 دقيقة قام خلالها بأكل معظم لحم وجهه، ورغم صيحات المارة إلا أنه لم يهتم حتى أتت شرطة ميامي وأطلقت عليه النار عدة مرات، ورغم عدم إعلان الشرطة عن السبب في تلك الحادثة فإن التسريبات غير الرسمية تشير إلى أنه كان واقعاً تحت تأثير مادة مهلوسة جديدة قوية.
  2) آكل اللحوم الكندي   كان لوكا روكو ماغنوتا (29 عاماً) يعمل كعارض أزياء بمدينة مونتريال الكندية، وقد تم اتهامه بقتل صديقه الصيني جون لين حيث قام بطعنه بمعول وذبحه ثم قام بتقطيعه ونزع رأسه وقام بأكل قطع من لحمه وإطعام بعضها لكلب، ولم يتوقف الأمر عند ذلك حيث قام لوكا بتصوير ما فعله ووضعها على أحد المواقع بالإنترنت وسخر من السلطات من خلال إرسال أجزاء من الجثة إلى الأحزاب السياسية الكبيرة بكندا، ورغم كونه مطارداً بواسطة الشرطة فقد تمكن لوكا من السفر إلى باريس ثم برلين حيث قبض عليه هناك أثناء جلوسه بمقهى وهو يتابع آخر الأخبار عنه على الإنترنت ويشاهد صوره.
  3) سويدي يأكل شفاه زوجته اعترف مساعد أستاذ سابق بمعهد كارولينسكا الطبي بالسويد بأنه قطع شفاه زوجته بالسكين ثم أكلها بالعاصمة الهولندية ستوكهولم، ووفقاً لما ذكرت صحيفة “افتونبلاديت” السويدية فقد أقدم على ذلك بعدما شك في أن زوجته تخونه.
  4)  رجل يقيم وليمة من أعضاء جسمه كان ماو سوجياما قد دون على موقع تويتر استعداده لوجبة من بعض أعضاء جسمه مقابل 100 ألف ين ( 4700 ريال سعودي) مع إعداده وطهيه لتلك الأعضاء وفق طلب المشتري، وقد استجاب له 5 أشخاص قاموا بأكل أعضائه في وليمة فاخرة في أبريل الماضي وقد حصل على 250 دولاراً، أي ما يعادل 937.5 ريال سعودي، مقابل الطبق الواحد. 
5) طالب يأكل عقل وقلب زميله في السكن الطالب ألكسندر كينيوا (21 عاماً) بجامعة مورغان ستايت بمدينة بالتيمور، اعترف للشرطة أنه أكل قلب وعقل زميله في السكن، كان ألكسندر قد دون على الفيسبوك رسالة تنذر بجريمته قبل أسابيع من القبض عليه، وعند حضور الشرطة للمسكن بعد بلاغ من والد القاتل حول عثور ابنه على رأس بشرية ويدين بصندوق القمامة بالقبو، اعترف ألكسندر بقتل وأكل أجزاء من زميله كوجوي بونسافو كما أرشد الشرطة إلى مكان إخفائه بقية الجثة.
 6)  سفاح صيني يبيع لحم ضحاياه في السوق في مايو 2012 ألقي القبض على زهانغ يونغميغ (56 عاماً) بقريته في جنوب غرب الصين حيث اشتهر بكونه “وحش آكل للحوم”، وقد تم اتهامه بقتل 11 شخصاً وتقطيع أعضائهم وأكل أجزاء من أجسامهم مع إلقاء بعض لحمهم لكلابه الثلاثة وبيع بعضاً منها في السوق كلحم نعام، وعند إلقاء الشرطة القبض عليه وجدوا عيون بشرية محفوظة داخل عبوات من النبيذ وقطع من اللحم البشري معلق لتجف.

 7) شاب يقضم قطعة من وجه جاره قام Jacquneaux  عمره 43 عام بالهجوم على جاره  Credeur  والذي كان يعمل على فناء منزله وخلال الأشتباك الذي دار بينهم  ومحاولة الجار الدفاع عن نفسه  قام الرجل بقضم قطعة من وجه جاره .

5 اخطاء غيرت مجرى التاريخ


1- باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات
فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، اكتشفت بها
أكبر منجم للذهب على الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من
إنتاج الذهب فى العالم
2- وفي إحدى ليالي 1696م أوى الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه ، ولكنه
نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه، وقد أدى هذا “الخطأ” إلى اشتعال منزله
ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى احترقت نصف لندن ومات الآلاف من
سكانها ، فيما أصبح يعرف “بالحريق الكبير” ،، جوفينز نفسه لم يصب بأذى !!
3- وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في
الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في
المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان
الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها

خلال عشر سنوات فقط.
4- تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت
كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد انتقامي حرّم البابا تزاوج البريطانيين
الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من
ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام
نكاية بالفاتيكان ! إلاّ أن “جماعتنا” تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل
الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام
بريطانيا، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!
5- وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين ، خلال معركة بلاط الشهداء (قرب
بواتييه في فرنسا) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في
معركة أحد ؛ فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف
الزحف الإسلامي على كامل أوروبا . يقول أحد المؤرخين الإنجليز : “لو لم
يهزم العرب في بواتييه ، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد .

الخميس، 26 سبتمبر 2013

بحيره البجع

تاليف  تشايكوفيسكي

سيمفونيه ريمكسى

شهرزاد "وباللغة السريلية Шехерезада" هي قطعة موسيقية سينفونية (متتابعة سيمفونية) أو (Symphonic Suite) ألفها ريمسكي كورساكوف في عام 1888 استنادا على كتاب ألف ليلة وليلة‎، وقد تم استعمال هذه الموسيقى في باليه لمايكل فوكني
تتكون من أربع حركات الحركة الأولي بأسم البحر وسفينة السندباد الحركة الثانية بأسم الأمير كالندار الحركة الثالية بأسم الأمير الشاب والأميرة الحركة الرابعة بأسم الأحتفالات في بغداد




موسيقى شهرزاد

ما احلها




الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

معزوفة شركسية

تلك مجموعه من المعزوفات بالYouTube
تبدوا جيده .....فما رئيكم؟

معزوفه4

معزوفه3

معزوفه2
معزوفه1

مدينه الجن

     ((بواسطة عالم المعرفة ))              


لغزاً آخر من ألغاز التاريخ .. ومن غياهب الآثار العتيقة..مدينة تقبع تحت الرمال..

من أين؟
متى؟
وكيف؟

لا أحد يعرف..!

أي حضارة تلك التي بنت ذلك الاثر الغريب ؟
لا احد يعرف !

إنها "مدينة الجن"






إنها بلا شك من عجائب الدنيا, وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم, كيف لا وهي التي شبهها العديد من علماء الآثار بأنها مدينة غاية

في التعقيد يضاهي تعقيدها وإتقانها تعقيد وإتقان الأهرامات الفرعونية.

إنها (مدينة ديرينكويو تحت الأرض Derinkuyu Underground City).

وهي مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض في تركيا, عثر عليها بالصدفة في عام 1963 أثناء أعمال التجديد لأحد المنازل في مقاطعة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط تركيا عندما تم العثور على بوابة وتم فتحها لتقود إلى هذا الإكتشاف لهذه المدينة العملاقة المهجورة تحت الأرض, لتثير الحيرة في ضخامتها ووجودها بالأسفل بهذه الطريقة من ما دعى السكان المحليين إطلاق إسم مدينة الجن عليها , إعتقادا منهم بأن الجن هو من بناها في باديء الأمر.




                                                                             

مما تتكون ؟ وكيف تم بناءها ؟


تتكون جغرافيا منطقة ديرينكويو من صخور بركانية لينة ذات صلابة متوسطة, لعل هذا من أهم الأسباب التي شجعت من بنى هذه المدينة الغريبة تحت الأرض على إختيار هذا المكان بالتحديد لحفر وبناء هذه المدينة. وقد شكلت عوامل التعرية (الرياح والمياة) أشكالا غريبة في صخورها ومعالمها التضاريسية على السطح كما تشاهد في هذه الصورة.


تتكون هذه المدينة الأثرية العملاقة من 11 طابقا تحت الأرض وهو عمق يصل إلى 85 مترا, وهي كبيرة جدا لدرجة أنها تتسع لما بين 35 إلى 50 ألف الأشخاص, ليس هذا فقط, فتحتوي هذه المدينة العجيبة على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون والنبيذ وإسطبلات وأقبية وغرف للتخزين وحجرات للطعام ومصليات, والمميز هنا هو وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني من المدينة الأرضية. ولتأمين التهوية اللازمة للحياة يمتد عمود تهوية يبلغ طوله ما يقارب الـ 55 مترا. والذي يستخدم أيضا كبئر للماء لتزويد كل من القرية الواقعة على سطح الأرض وأيضا المدينة الواقعة تحت سطح الأرض بالمياه ! بالإضافة إلى ما يزيد عن 15 ألف فتحة تهوية صغيرة موزعة في أنحاء المدينة فتحت مدينة ديرينكويو تحت الأرض للسياح في عام 1969 , أي بعد 6 سنوات من إكتشافها.
يتم الدخول إلى هذه المدينة المعقدة عبر عدة بوابات حجرية ثقيلة (تبلغ أطوالها من 1 إلى 1.5 متر وعرض كل منها من 30 إلى 50 سم وأوزانها من 200 إلى 500 كلج) وكل هذه البوابات تغلق من الداخل فقط وليس من الخارج في طريقة ميكانيكية مبتكرة تجعل من فتحها وإقفالها مهمة سهلة وممكنه لشخص واحد فقط وهي بواسطة داعمة خشبية في الثقب المتوضع على وسط البوابة.

من بناها ؟ ومتى؟

 تشير كل من تكهنات المؤرخين والدراسات التاريخية التي أجريت على المكان على أن هذه المدينة تحت الأرض بنيت على مراحل وأختير هذا المكان بالذات بسبب طبيعة الصخور البركانية اللينة التي تتكون منها الطبقات الأرضية من ما يجعل من مهمة الحفر مهمة أقل صعوبة من أماكن أخرى.
ويعتقد أن أول مراحل بناء هذه المدينة كانت ما بين القرنين السابع والثامن قبل الميلاد بواسطة شعب الـ (بهريغيانس Phrygians) وهم أحد الشعوب الهندوأوروبية والتي سكنت تلك المنطقة منذ القدم ومن ثم تم توسعة هذه المدينة في العهد البيزنطي الفارسي من قبل المملكة الأخمينيونية (والتي كان مركزها إيران الآن). حيث يعتقد أن المدينة كانت تستخدم كمستوطنة لللاجئين حيث أن هناك إشارة وذكر في المراجع الـ (مجوسية زراداشتية) في الجزء الثاني من كتاب (الأفيستا Vendidad) (وهو أحد أهم المراجع للزراداشتية المجوسية) لمستوطنة لاجئين تحت الأرض بنيت في عهد الإمبراطور جمشيد. لذا يعتقد الكثير من المؤرخين أن هذه المدينة وسعت وتضخمت في أثناء الحكم الفارسي للمنطقة, حيث أن بعض القطع الأثرية المكتشفة في المكان تعود للفترة البيزنطية المتوسطة والتي يعود تاريخها لما بين القرنين الخامس والعاشر قبل الميلاد. حيث قد يجمع العلماء أن هذه المستوطنة كانت ملجئ لإيواء الهاربين .
لكن كل تلك التخمينات تظل تخمينات ولا تصل أبدا إلى حقائق ..
فتظل هذا المدينة الأثرية لغزاً تاريخياً تحت الرمال .

عاصمه الاشباح

صورة: ‏عاصمة الأشباح في العالم

في عام 1980اكتشفت سراديب سرية تحت القلعة الكبيرة في أدنبرة بانجلترا. وفي آخر ست سنوات تم فتحها للجمهور ونظمت جولات سياحية للتجول فيها..

هذه السراديب مشهورة حالياً بأنها مسكونة بالجن والأشباح وحدوث ظواهر غريبة بداخلها؛ فقد توالت التقارير عن رؤية أطياف مضيئة وسماع وقع أقدام ووجود أطفال يختفون فجأة.. ولا يتعلق الأمر بشخص أو اثنين بل شهد بذلك معظم من تجرأ على دخولها من السياح وأهل المنطقة!!

وازاء هذا العدد من الشهادات قرر العلماء مؤخراً القيام بتجربة للتأكد من صحة هذا الادعاء.. والتجربة استغرقت عشرة أيام وتمت كجزء من مؤتمر أدنبرة العلمي (المستمرة فعالياته هذه الأيام). وقد نظمت تحت اشراف الدكتور رتشارد وايزمن من جامعة هيرتفورد شاير ـ وهو عالم نفس معروف بتحقيقاته في الظواهر الخارقة!.

وشارك في التجربة 250متطوعاً تم اختيارهم على أساس تفوقهم العلمي وتمتعهم بعقلية انتقادية محايدة. ولدهشة الدكتور أفاد 110منهم أنهم شعروا بوجود الأشباح والتقط بعضهم صوراً لهالات ضوئية غريبة. أما المرأة الوحيدة بين المتطوعين فخرجت تبكي بعد أن شعرت بأنفاس قوية تلهب رقبتها (حسب جريدة الجاردين 17ابريل الحالي)!!!

وكان الدكتور وايزمن قد نظم ايضاً تجربة جريئة للكشف عن شبح كاثرين هوارد (اشهر شبح في تاريخ انجلترا)؛ ففي قصر هامبتون كورت ـ غرب لندن ـ يشاهد الناس منذ قرون شبح كاثرين هوارد ويسمعون صراخها الأليم.. وكاثرين هي الزوجة الخامسة للملك هنري الثامن وقد أعدمها بتهمة الزنا في عام 1532.ولكنه قبل ذلك كان قد أمر بسجنها في القصر فكان صراخها يسمع كل ليلة. وفي احدى المرات فتح الحراس الباب لإدخال الطعام فتمكنت من الهرب وجرت نحو مكتب الملك لطلب الغفران. إلا أن الملك كان في مزاج سيىء فأمر بنقلها الى برج لندن وقطع رأسها هناك.. ومنذ ذلك الحين وصراخها يسمع في ارجاء القصر وشهد أكثر من شخص انهم رأوا شبحها يجري في الدهليز الكبير نحو مكتب الملك!!

وقد قام الدكتور وايزمن (في مايو الماضي) بقياس التغيرات الفيزيائية في الأماكن التي وردت عنها الشهادات. كما طلب من 450زائرا السير في الدهليز الكبير والابلاغ عن أي تجربة غير عادية يتعرضون لها.. وقد ابلغ نصفهم عن شعور مفاجئ بالبرودة وهبوط الضغط في مناطق معينة. وقد تعززت هذه الشهادات بواسطة أجهزة القياس التي زرعها الدكتور وايزمان في تلك الأماكن ـ وان لم يتضح بدقة علاقتها بشبح كاثرين!!

وبوجه عام يملك الانجليز تراثا متخما فيما يتعلق بالأشباح. فلا يكاد موقع أثري يخلو من شبح أو اثنين يعود عمره لآلاف السنين. ولندن ـ بمواقعها التاريخية العديدة ـ تستحق ان يطلق عليها عاصمة الأشباح في العالم. فبالاضافة الى شبح هامبتون اتفقت الشهادات على وجود أشباح في قلعة وندسور (المقر الصيفي للملكة) وبرج لندن، وقاعة آبي، وفندق كراون، وبيركلي سكوير، والمسرح الملكي، والغرف الحربية تحت الأرض..


وقد افترضت حينها امكانية (تسجيل الحدث التاريخي) في المكان الذي حدثت فيه تحت ظروف فيزيائية معينة..


ولكن من جهة أخرى لا يجوز التغاضي عن اختلاف المفهومين الغربي والشرقي حول هذه الظاهرة؛ فما يعتبره الغرب اشباحا نعده نحن من أفعال الجن، وما يراه الانجليز شبح كاثرين نراه نحن قرينها من الجن‏في عام 1980اكتشفت سراديب سرية تحت القلعة الكبيرة في أدنبرة بانجلترا. وفي آخر ست سنوات تم فتحها للجمهور ونظمت جولات سياحية للتجول فيها..

هذه السراديب مشهورة حالياً بأنها مسكونة بالجن والأشباح وحدوث ظواهر غريبة بداخلها؛ فقد توالت التقارير عن رؤية أطياف مضيئة وسماع وقع أقدام ووجود أطفال يختفون فجأة.. ولا يتعلق الأمر بشخص أو اثنين بل شهد بذلك معظم من تجرأ على دخولها من السياح وأهل المنطقة!!

وازاء هذا العدد من الشهادات قرر العلماء مؤخراً القيام بتجربة للتأكد من صحة هذا الادعاء.. والتجربة استغرقت عشرة أيام وتمت كجزء من مؤتمر أدنبرة العلمي (المستمرة فعالياته هذه الأيام). وقد نظمت تحت اشراف الدكتور رتشارد وايزمن من جامعة هيرتفورد شاير ـ وهو عالم نفس معروف بتحقيقاته في الظواهر الخارقة!.




وشارك في التجربة 250متطوعاً تم اختيارهم على أساس تفوقهم العلمي وتمتعهم بعقلية انتقادية محايدة. ولدهشة الدكتور أفاد 110منهم أنهم شعروا بوجود الأشباح والتقط بعضهم صوراً لهالات ضوئية غريبة. أما المرأة الوحيدة بين المتطوعين فخرجت تبكي بعد أن شعرت بأنفاس قوية تلهب رقبتها (حسب جريدة الجاردين 17ابريل الحالي)!!!

وكان الدكتور وايزمن قد نظم ايضاً تجربة جريئة للكشف عن شبح كاثرين هوارد (اشهر شبح في تاريخ انجلترا)؛ ففي قصر هامبتون كورت ـ غرب لندن ـ يشاهد الناس منذ قرون شبح كاثرين هوارد ويسمعون صراخها الأليم.. وكاثرين هي الزوجة الخامسة للملك هنري الثامن وقد أعدمها بتهمة الزنا في عام 1532.ولكنه قبل ذلك كان قد أمر بسجنها في القصر فكان صراخها يسمع كل ليلة. وفي احدى المرات فتح الحراس الباب لإدخال الطعام فتمكنت من الهرب وجرت نحو مكتب الملك لطلب الغفران. إلا أن الملك كان في مزاج سيىء فأمر بنقلها الى برج لندن وقطع رأسها هناك.. ومنذ ذلك الحين وصراخها يسمع في ارجاء القصر وشهد أكثر من شخص انهم رأوا شبحها يجري في الدهليز الكبير نحو مكتب الملك!!

وقد قام الدكتور وايزمن (في مايو الماضي) بقياس التغيرات الفيزيائية في الأماكن التي وردت عنها الشهادات. كما طلب من 450زائرا السير في الدهليز الكبير والابلاغ عن أي تجربة غير عادية يتعرضون لها.. وقد ابلغ نصفهم عن شعور مفاجئ بالبرودة وهبوط الضغط في مناطق معينة. وقد تعززت هذه الشهادات بواسطة أجهزة القياس التي زرعها الدكتور وايزمان في تلك الأماكن ـ وان لم يتضح بدقة علاقتها بشبح كاثرين!!

وبوجه عام يملك الانجليز تراثا متخما فيما يتعلق بالأشباح. فلا يكاد موقع أثري يخلو من شبح أو اثنين يعود عمره لآلاف السنين. ولندن ـ بمواقعها التاريخية العديدة ـ تستحق ان يطلق عليها عاصمة الأشباح في العالم. فبالاضافة الى شبح هامبتون اتفقت الشهادات على وجود أشباح في قلعة وندسور (المقر الصيفي للملكة) وبرج لندن، وقاعة آبي، وفندق كراون، وبيركلي سكوير، والمسرح الملكي، والغرف الحربية تحت الأرض..


وقد افترضت حينها امكانية (تسجيل الحدث التاريخي) في المكان الذي حدثت فيه تحت ظروف فيزيائية معينة..


ولكن من جهة أخرى لا يجوز التغاضي عن اختلاف المفهومين الغربي والشرقي حول هذه الظاهرة؛ فما يعتبره الغرب اشباحا نعده نحن من أفعال الجن، وما يراه الانجليز شبح كاثرين نراه نحن قرينها من الجن

الاتساع الكونى

السماء الميكروويف كما يراها بلانك.  مرقش هيكل CMB، يتم عرض أقدم ضوء في الكون في مناطق خطوط العرض العليا من الخريطة.  الفرقة المركزية هي طائرة من مجرتنا.  (بالإذن من وكالة الفضاء الأوروبية)
لسماء الميكروويف كما يراها بلانك. يتم عرض مرقش هيكل CMB، أقدم ضوء في الكون،
 في مناطق خطوط العرض العليا من الخريطة. الفرقة المركزية هي طائرة من مجرتنا،
 مجرة ​​درب التبانة. (بالإذن من وكالة الفضاء الأوروبية)
 نعلم أن أفضل وسيلة لحل لغز هو اعادة النظر في المشهد حيث بدأت والبحث عن أدلة. لفهم أسرار الكون، والعلماء يحاولون العودة بقدر ما في وسعهم للانفجار الكبير. تحليل جديد من الكونية الخلفية (CMB) التى اتخذت بيانات الإشعاع من قبل الباحثين مع مختبر لورانس بيركلي الوطني (مختبر بيركلي) لنظرة أبعد إلى الوراء عبر الزمن حتى الآن - 100 سنة إلى 300،000 سنة بعد الانفجار الكبير - وقدمت تلميحات محيره جديدة من أدلة إلى ما قد حدث.
"لقد وجدنا أن الصورة القياسية من الكون المبكر، الذي أعقب سيطرة الإشعاع بواسطة هيمنة المسألة، يحمل إلى المستوى الذي يمكن اختباره مع البيانات الجديدة،



 ولكن هناك تلميحات إلى أن الإشعاع لم تفسح المجال لهم تماما كما متوقعا "، ويقول اريك ليندر، عالم الفيزياء النظرية مع مختبر بيركلي في شعبة الفيزياء وعضو في مشروع علم الكونيات سوبر نوفا."يبدو
أن هناك واصلة الزائدة من الإشعاع الذي لا يرجع إلى الفوتونات CMB."                                                                
       

معرفتنا الانفجار الكبير والتشكيل المبكر للكون ينبع بالكامل تقريبا من قياسات CMB، الفوتونات البدائية فهذا عندما تبرد الكون بما فيه الكفاية للجسيمات الإشعاعيه وجزيئات المادة لفصل. هذه القياسات تكشف عن تأثير CMB على نمو وتطوير بنية واسعة النطاق التي نراها في الكون اليوم.
، والعمل مع علي رضا حجتي ويوهان Samsing، الذين كانوا ثم زيارة العلماء في مختبر بيركلي، تحليل أحدث بيانات الأقمار الصناعية من بلانك بعثة وكالة الفضاء الأوروبية ويلكنسون الميكروويف تباين الخواص التحقيق التابع لناسا (المسبار)، والتي دفعت القياسات CMB إلى دقة أعلى، وانخفاض الضوضاء، والمزيد من التغطية السماء من أي وقت مضى.
"مع البيانات بلانك والمسبار نحن حقا دحر الحدود ويبحث مزيد من العودة في تاريخ الكون، إلى مناطق للفيزياء الطاقة العالية ونحن في السابق لا يمكن الوصول"، ويقول ليندر. "وفي حين يبين تحليلنا بقايا الفوتون CMB شفق من الانفجار الكبير يجري اتباعها أساسا من المادة المظلمة كما هو متوقع، كان هناك أيضا انحراف عن المعيار الذي يلمح إلى الجسيمات النسبية وراء ضوء CMB."
اريك ليندر، عالم الفيزياء النظرية مع مختبر بيركلي في شعبة الفيزياء وعضو في مشروع علم الكونيات سوبر نوفا.  (تصوير روي Kaltschmidt)
اريك ليندر هو عالم الفيزياء النظرية مع مختبر بيركلي في شعبة الفيزياء
وعضو في مشروع علم الكونيات سوبر نوفا.(تصوير روي Kaltschmidt)
يقول ليندر المشتبه بهم الرئيسيين وراء هذه الجسيمات النسبية هي إصدارات "وحشية" من النيوترونات، والجسيمات دون الذرية phantomlike التي هي الثانية من حيث عدد السكان المقيمين (بعد الفوتونات) من الكون اليوم. مصطلح "البرية" ويستخدم لتمييز هذه النيوترونات البدائية من تلك المتوقعة في غضون فيزياء الجسيمات ويجري الاحتفال اليوم. مشتبه به آخر هو الطاقة المظلمة، القوة المضادة للجاذبية تعمل على تسارع توسع الكون لدينا. مرة أخرى، ومع ذلك، وهذا سيكون من الطاقة المظلمة نلاحظه اليوم.
"الطاقة المظلمة المبكر هو فئة من تفسيرات لأصل التسارع الكوني الذي يطرح نفسه في بعض النماذج فيزياء الطاقة العالية"، ويقول ليندر. "على الرغم من الطاقة المظلمة التقليدية، مثل الثابت الكوني، يتم تخفيفه إلى جزء واحد في المليار من كثافة الطاقة الكلية في وقت قريب من نثر الماضي CMB، ويمكن في وقت مبكر نظريات الطاقة المظلمة لديك 1 إلى 10 مليون مرة أكثر كثافة الطاقة. "
يقول ليندر الطاقة المظلمة في وقت مبكر يمكن أن يكون السائق الذي تسبب في وقت لاحق سبعة مليارات سنوات من التسارع الكوني الحالي. ان اكتشافه الفعلي نقدم ليس فقط نظرة جديدة إلى أصل التسارع الكوني، ولكن ربما أيضا تقديم أدلة جديدة لنظرية الأوتار وغيرها من المفاهيم في فيزياء الطاقة العالية.
"سوف تجارب جديدة لقياس الاستقطاب CMB التي هي جارية بالفعل، مثل التلسكوبات POLARBEAR وSPTpol، تمكننا من مواصلة استكشاف الفيزياء البدائية، يقول ليندر.
ليندر، وحجتي Samsing هي الكتاب من ورقة تصف هذه النتائج في دورية رسائل الاستعراض الجسدي بعنوان "قيود جديدة على التوسع التاريخ المبكر للكون." حجتي هي الآن مع معهد الكون المبكر في كوريا الجنوبية، وSamsing هو مع مركز علم الكونيات DARK في الدنمارك.
وأيد هذا البحث في المقام الأول من قبل مكتب وزارة الطاقة للعلوم.

لغز انسان النياندرتال


إنسان النياندرتال يعد واحدا من أكثر ألغاز عصور ما قبل التاريخ غموضا. فمنذ اكتشاف جمجمته الأولى في بلغاريا عام 1829 ، تعددت وتنوعت الآراء والنظريات والفرضيات حوله إلى درجة التناقض والاختلاف، وهو الأمر الذي قاد إلى نشوء خرافات وشيوع أخطاء كثيرة عنه.
ولعل أكثر تلك الأخطاء شيوعا هي الاعتقاد بأن النياندرتال هو من أسلاف البشر الحاليين، وبأن أجدادنا أيام الكهف كانوا من النياندرتال. وهذا لعمري من أكبر الأخطاء وأعظمها. فنحن والنياندرتال نوعان مختلفان من البشر. صحيح بأننا ننتمي إلى جنس واحد يدعى (Homo ) ، أي الإنسان، وصحيح بأننا أبناء عمومة ننحدر جميعا عن جد واحد عاش في زمن ما قبل خمسمائة ألف عام، وبأننا نتشارك 99.5 من جيناتنا، وأن البعض منا لازال يحمل في جيناته قدرا ضئيلا من جينات النياندرتال ... لكن بغض النظر عن جميع تلك القواسم والمشتركات فنحن البشر الحاليين نعد نوعا مختلفا تماما، نعرف بأسم الإنسان الحديث (Homo sapiens ) فيما يعرف هو بإنسان النياندرتال (Homo neanderthalensis ).

أما الخطأ الشائع الآخر فهو الاعتقاد بأن النياندرتال كان نوعا سابقا لظهور الإنسان الحديث وبأنهما لم يعيشا معا في بقعة واحدة ولم يحدث بينهما أي تقارب واختلاط، وهذا غير صحيح أيضا، فالنوعان عاشا جنبا إلى جنب منذ أن وصل الإنسان الحديث إلى القارة الأوربية قبل حوالي 43 ألف عام وحتى انقراض النياندرتال قبل حوالي 25 ألف عام.
الاكتشافات والتقنيات الحديثة ساهمت في تفنيد العديد من التصورات والاستنتاجات السابقة لدى العلماء عن النياندرتال وبدأت ترسم لنا صورة مغايرة تماما عن تلك التي علقت بأذهاننا عنه، فإنسان النياندرتال لم يكن بشعا ومتوحشا وغبيا كما اعتادت البرامج الوثائقية والأفلام السينمائية تقديمه لنا. فقد أثبتت عملية إعادة رسم وتشكيل جمجمته بواسطة الحاسوب بأن ملامحه كانت أقرب إلى ملامح الإنسان الحديث منها إلى القرد، مع بروز بسيط أعلى العين وتراجع قليل في الجبهة والذقن، كما أنه لم يكن مخلوقا كث الشعر كما يحاول البعض تصويره، فالأبحاث الحديثة ترجح بأن كثافة شعره لم تكن تختلف كثيرا عن كثافة الشعر على جسد الإنسان الحديث.
 طيب إذا كان الإنسان الحديث والنياندرتال متشابهان إلى هذا الحد .. فأين هو الاختلاف بينهما ولماذا صنفا من قبل العلماء على أنهما نوعان مختلفان ؟.
في الحقيقة كانت هناك عدة اختلافات ظاهرة بينهما. فقد أثبتت الاكتشافات الحديثة، خصوصا الهيكل العظمي النادر لطفل النياندرتال الذي عثر عليه داخل كهف دودرية بالقرب من حلب في سوريا، بأن دماغ النياندرتال كان مساويا في الحجم لدماغ الإنسان الحديث عند الولادة، لكن مع تقدم السن كان دماغ النياندرتال يتفوق في حجمه على دماغ الإنسان الحديث. لكن هذا التفوق في الحجم لا يعني بالضرورة بأن النياندرتال كان أذكى من الإنسان الحديث، فالعلماء يقولون بأن طريقة نمو وتطور الدماغ بعد الولادة هي التي تلعب دورا محوريا في تحديد مقدار الذكاء، وطريقة نمو الدماغ بحسب العلماء،
كانت تصب لصالح الإنسان الحديث على حساب النياندرتال، لكن هذا الأخير لم يكن مخلوقا غبيا عديم الذكاء، إذ ربما كان ذكاءه مساويا للإنسان الحديث في بعض المجالات، فقد كان بارعا في صنع الأدوات والأسلحة الحجرية والاستفادة من جلود الحيوانات لعمل الثياب، وكان يجيد استخدام النار




وهذا فديو يوضح احتمال احياء النياندرتال



السبت، 21 سبتمبر 2013

مقطع1

من يعرف ذلك المقطع:


الخميس، 19 سبتمبر 2013

ستيفن هوكينغ رفض نصيحة الأطباء بإنهاء حياته

‏ستيفن هوكينغ رفض نصيحة الأطباء بإنهاء حياته و السبب 
.
.
.
.
.
.
.
.
http://estafiid.blogspot.com/2013/07/blog-post_28.html‏

كشف ستيفن هوكينغ عالم الفيزياء البريطاني ومبتكر نظرية الثقوب السوداء أن الأطباء عرضوا علية إنهاء حياته عام 1985 وقبل انجاز أهم كتبه "موجز تاريخ الزمن" أثناء علاجه من حالة الشلل.




وذكر هوكينغ الذي يعيش على كرسي متحرك ويتحدث بواسطة كمبيوتر خاص، في فيلم جديد إن زوجته الأولى جين ويلد رفضت مقترح الأطباء بإنهاء حياة زوجها في سويسرا حيث كان يعالج، وطالبت بإعادته إلى كمبريدج في المملكة المتحدة.

وتزوج هوكينغ من ويلد في سن الخامسة والعشرين، أي بعد التشخيص المشؤوم لحالته المرضية.

وتحدى هوكينغ تكهنات الأطباء المتشائمة وبلغ عامه الحادي والسبعين في الثامن من كانون الثاني/يناير 


الماضي.

على قيد الحياة مع انه عاجز عن الحركة والكلام.  

وجاء مقترح الأطباء أثناء قيام هوكينغ بتأليف كتابه الشهير "موجز تاريخ الزمن" الذي أضفى عليه شهرة واسعة ووزع منه عشرة ملايين نسخة، وترجم إلى العديد من اللغات من بينها العربية.

ووصف الأسابيع التي عاشها في غرفة العناية المركزة بأنها الأحلك من حياته.

وقال في الفيلم الوثائقي الذي عرضت له صحيفة "صاندي تايمز" في عددها الصادر الأحد وتزامن مع نشر سيرته الذاتية، انه تكيف مع أنواع العلاج الذي كان يحقن بها، على الرغم من عمل شق صغير في رقبته حرمه من القدرة على الكلام. ثم وضع جهاز التنفس الصناعي.

وتسبب علاج عالم الفيزياء "71 عاما" في بقائه على قيد الحياة مع انه عاجز عن الحركة الطبيعية والكلام.

وقدر الأطباء أنه سوف يعيش فترة محدودة بعدما تم تشخيص حالته عندما كان في الثانية والعشرين من عمره بأنه مصاب بمرض عضال لا شفاء منه في العضلات والجهاز العصبي يعرف باسم التصلب الضموري الجانبي.

وينجم عن حالة هوكينغ المرضية قدر من الألم لا يمكن لغالبية البشر احتماله. غير أن عالم الفيزياء الفلكية وعلم الكونيات يفضل المزاح بشأن ظروف مرضه حيث يقول "أنه على الأقل ليس معرضا لإغراء أن يهدر وقته في ممارسة الرياضة أو الغولف".

وعلى الرغم من عدم قدرته على الحركة أو الكلام، إلا أن ستيفن هوكينغ يتمتع بقدر كبير من الاحترام في جامعة كمبريدج لدرجة أنه يعتبر بروفيسورا في مجال يخرج عن نطاق فهم معظم البشر، وتظل كتبه على قائمة أفضل الكتب مبيعا لأسابيع دون انقطاع.

وبصورة أكثر جدية، بات هوكينغ على قناعة بأنه عثر على "سعادة كبيرة" في حياته على المستويين الشخصي والمهني.

ستيفن هوكينغ رفض نصيحة الأطباء بإنهاء حياتهوقال أن اكتشاف الإصابة بالمرض لم يكن بمثابة الصدمة الكبيرة بالنسبة له كما يفترض الكثيرون.

وذكر ذات مرة أنه "قبل تشخيص حالتي المرضية، كنت أشعر بالملل الشديد من حياتي ولم يكن يبدو أن هناك شئ جدير بأن أفعله. وأعتقد أنني أكثر سعادة الان".

وبصورة أكثر جدية، بات هوكينغ على قناعة بأنه عثر على "سعادة كبيرة" في حياته على المستويين الشخصي والمهني.

وقال أن اكتشاف الإصابة بالمرض لم يكن بمثابة الصدمة الكبيرة بالنسبة له كما يفترض الكثيرون.

ولا يستطيع هوكينغ أن يقوم بأي حركة ولا حتى تعديل وضع نظارته، غير أنه يشار إليه في بعض الأحيان باعتباره "سيد الكون".

وقال ذات مرة "أن هدفي يتمثل في الفهم الكامل للكون وأسباب وجوده على صورته وِأسباب وجوده في المقام الاول".

وتناول عالم الفيزياء الذي رفض مؤخرا تلبية دعوة للمشاركة في مؤتمر علمي في إسرائيل، علاقته مع اثنين من الزيجات الفاشلة.

وقال انه قد أذكى صداقة مع زوجته الأولى جين، والتي تظهر أيضا في الفيلم الوثائقي، معبرا عن تحسره على انهيار زواجهما.

وسبق وان اعترف هوكينغ أن المرأة هي اللغز الأكثر تعقيدا في هذا الكون الذي لا يزال يحيره.

فعندما سألت مجلة "نيو ساينتست" عن أكثر ما يشغل تفكيره أجاب الأستاذ بجامعة كمبردج الذي اكتسب شهرته بتمكنه من حل بعض من أعقد الأسئلة في الفيزياء الحديثة قائلا "النساء. انهن لغز كامل".

وقال ستيفن هوكينغ الذي تقاعد من منصبه العلمي الرفيع الذي سبق ان شغله اسحق نيوتن "أن هدفي يتمثل في الفهم الكامل للكون وأسباب وجوده على صورته وِأسباب وجوده في المقام الاول".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More