Google Plus

الاثنين، 14 يوليو، 2014

لوح ويجا Ouija




لوح ويجا Ouija ... أول ظهور

حسب الوثائق الموجودة في المكتبة الوطنية الفرنسية تعود الى عائلة Song الحاكمة للصين فإن أول ظهور للوح يعمل على التواصل مع الأرواح ظهر في 1200 قبل الميلاد, وان اول  لوح Ouija المعروف بشكله الحالي ظهر في عام 1100 قبل الميلاد وكان يدعى باسم Fuji وتعني "الكتابة على اللوح الصغير" وكانت فكرته عباره عن لوح على شكل قلب وتحته عجلات وبه ثقب فيه قلم ويمسك به المستحضرون ويقوم الشيطان عن طريق ايدهم برسم او كتابة شي على الورق وكانت هذه بداية فكرة الويجا والاتصال بالارواح.
 أي قبل أكثر من 3100 سنة وجد أول لوح Ouija باسم Fuji وقد كان الصينيوون يستعملونه للتواصل مع الموتى والأرواح التي فقدوهم ولم تكن تستخدم في أعمال شريرة الا ان بعد دجالي الصين كانوا يستخدمونه ليرفهون الأمراء بأخبار مفرحة وكاذبة.




كيف اخترعت لعبة لوح Ouija؟ ولماذا انشهرت في أمريكا رغم أصولها الصينية؟

في نهاية القرن ال19, كانت ألواح الFuji مشهورة جدا وتعتبر بدعة الى ان قام محامي أمريكي يدعى Elijah Bond بالتقدم لطلب اختراع لعبة الFuji وذلك في تاريخ 28 مايو 1890 وتم المواقفة عليه وبدأ بيع اللعبة في 10 فبراير 1891. وتم تسجيل كلا من Charles Kennard و William  Maupin كمساعدي في الاختراع. وفي عام 1901, بدأ انتاج الألواح تحت اسم "Ouija" وقد ذكر كندر ان اسم ويجا معناه "الحظ الجيد Good Luck" باللغة المصرية القديمة ولكن عندما قام شخص يدعى Fuld بنشرها في اوربا قال بأن كلمة Ouija جاءت من جمع كلمة Yes بالفرنسية والألمانية معا وهذا المتعارف عليه حاليا.  وقام Flud بتغيير جميع المعلومات المعروفه عن لوح ويجا وذلك لزياده مبيعات اللعبة في أوربا وامريكا وقد ذكر أكثر من مرة أنه هو من اخترع اللوح! وقد قاضى عدد من الشركات التي استعملت اسم ويجا حتى مماته عام 1927 وقد انتشر اللوح بشكل جنوني بفترة ال1920 الى 1966. وتعد هذه فترة انتشاره بسبب الحرب العالمية الاولى والثانية وذلك حيث كان العالم يقوم باستحضار ارواح ابناءهم او اهاليهم الذين توفوا في الحروب وفي عام 1991 قامت شركة Hasbro بشراء جميع حقوق اللعبة والاسم وما زالت تبيع اللعبة حتى يومنا هذا. ويعد يوم الHalloween هو أكثر يوم مبيعا للوح.



كيف يعمل اللوح؟ وما مدى قوته؟

مع انتشار اللعبة, استخدم الدجالين وعبدة الشياطين وكذلك الأشخاص العاديين اللوح كوسيله لاستحضار الأرواح والتواصل معها, لوح ويجا Ouija الذي تم اختراعه عام 1901 بالرموز والشكل الذي نعرفه الآن عبارة عن لوح خشبي مكتوب عليه عبارتي "Yes" و "No" وكذلك جميع أحرف اللغة سواء أي لغة مستخدمه والأرقام من 1 الى 9 وايضا عبارة "Good" و "Bye". ويحتوي على موشر على شكل قلب به ثقب ليؤشر على العلامة او الحرف.

طريقة استخدامه, يقوم الأشخاص بعمل دائرة محيطة باللوح ويقوم كلا من الاشخاص بوضع ايدهم على المؤشر ويتم عمل طقوس من خلال قراءة كتاب معين او جمل معينه او المناداة باسم الروح او الشخص الراحل او اسم الشيطان لاستعداءه ومن ثم يتم طرح الاسئلة على الروح الحاضرة وتقوم الروح بتحريك المؤشر على الاحرف او الارقام للاجابة على الاسئلة. لا يوجد نص معين او طلاسم يمكن استخدامها لكن يجب ان تكون مؤمن تماما بقدرة اللعبة او اللوح .
طريقة استخدامه, يقوم الأشخاص بعمل دائرة محيطة باللوح ويقوم كلا من الاشخاص بوضع ايدهم على المؤشر ويتم عمل طقوس من خلال قراءة كتاب معين او جمل معينه او المناداة باسم الروح او الشخص الراحل او اسم الشيطان لاستعداءه ومن ثم يتم طرح الاسئلة على الروح الحاضرة وتقوم الروح بتحريك المؤشر على الاحرف او الارقام للاجابة على الاسئلة. لا يوجد نص معين او طلاسم يمكن استخدامها لكن يجب ان تكون مؤمن تماما بقدرة اللعبة او اللوح .
ليس للوح لويجا قوة بينما القوة في الشي المراد استحضاره ان كان شخص عادي وتوفى او كان شيطان رجيم! لهذا عند تجربة اللوح لا تفكر بأسوأ شخص ممكن ان تتذكره او اسم جني سبق وسمعته


أشهر حوادث بسبب اللوح وما مدى حقيقتها؟

يؤمن الأشخاص بلوح Ouija بأنه قادر على فتح قناة او باب على الشر او الشيطان ومن أهم الاسئلة التي يسألها المستحضرون "أظهر لنا دليل على أنك حقيقي أو موجود" ومن الأمور المصاحبة لاستخدام اللوح حيث تنطفأ الأنوار او يزداد لهب الشمع او اصوات غريبة مثل طرقات على الارض واهتزاز الطاولة التي عليها اللوح او شعور الاشخاص بوخزات او شد لشعرهم الا انه لا يوجد اثبات علمي ان اللوح قادر على  فعل ذلك ولكن .. اليكم اهم الأحداث التي لا يوجد تفسير لها
1- بعد حادثة تصادم خطوط الطيران Eastern Air الطائرة 401 في ولاية فلوريدا عام 1972, قام مؤلف يدعى John G. Fuller بكتابة كتاب يدعى The Ghost of Flight 401 وقد كان موظفي شركة Eastern Air رؤية أشباح الطيار ومساعد الطيار بوب لوفت و دون الريبو في جميع أنحاء الشركة، وأشباح ل10 مضيفات متوفيات على طائرات الشركة وقد زعم الكاتب انه استخدم لوح Ouija للتواصل معهم وكتابة الكتاب حيث يحتوي الكتاب على معلومات شخصية لم يكن يعرفها سوا أهالي الركاب والطاقم!
2- ذكر مغني الروك الشهير Alice Cooper انه قد استخدم لوح ويجا سابقا وقد تحدث مع ساحرة من القرن ال17 وكان اسمها يدعى Alice Cooper وقد نسب الاسم لنفسه من وقتها! حقيقة ام زيف ولكنها احدى اهم ادعات المغني.
3- عام 1936, قام كلا من الممثل Brian Donlevy و الممثلة Claire Trevor باستخدام لوح Ouija وذلك في فترة راحتهم اثناء تصوير مشاهد فلم Human Cargo وقد زعم الاثنان انهما تواصلا مع شيء ما قد قال بأن الفلم سيحقق "نجاح مبهر" وبالفعل الفلم نجح لكن ... اهي ضربة حظ ام حقيقي تواصلا مع احد! -

4- في حادثة جديدة حدث قبل عدة أيام حيث تم انقاذ ثلاث مراهقين مكسيكيين بعد ان لبسهم الشيطان بعد استعمال لوح Ouija. حيث تقول الفتاة Alexandra Huerta ذات 22 عاما انها هي واخوها Sergio ذو 23 عاما وابن عمها Fernando Cuevas ذو 18 عاما واصغرهم يلعبون بلوح Ouija في منزلهم في جنوب المكسيك وبعدها بدقائق بدءا يشعران بالغثيان والدوار وتم اسعافهما بعد ذلك ونشر فيديو لهما وهما في حاله غريب - وقال الدكتور المعالج ان حالتهم كانت معقدة جدا حيث أعراض المرض كانت متنوعة سواء كانوا فعلا ملبوسين من قبل شياطين ام مجرد غثيان غريب نتيجة توتر نفسي فلم يتم التعرف على الحالة التي كانو فيها خاصة وتحاليل الدم كانت عادية!

5- أبطال فلم Paranormal Activity قاموا بتجربة لوح Ouija وتم تسجيل الجلسة بالفيديو لكن مثل ما هو واضح انها مجرد دعاية للفلم






ويجا Ouija والمشككون!

يرى المشككون وأغلبهم العلماء والمسيحيين الرهابنة ان حقيقة عمل لوح الويجا والاتصال مع الأرواح هي فكرة استدعاء اللاوعي في عقولنا وذلك لأننا نركز على أمر واحد وهو الاتصال مع شخص في عقلنا او نعرفه سابقا فنقوم بتحريك المؤشر بدون أن ندري او نكون واعيين على الحروف والتي نعتقد بأنها الاجابة الصحيحة على السؤال الذي نطرحه على الروح. وطبعا هذا بالاضافة الى عدد الأشخاص الذي يكذبون بشأن تحريك اللوح بأنفسهم او كونهم منومين مغناطيسيا.

تسمى نظرية تحريك الاشياء عن طريق عقلنا اللاواعي بنظرية Ideomoto Effect
يوجد مواقع وايضا تطبيقات لاستخدام لوح الويجا الكترونيا لكن لا انصح احد بتجربتها او تحميلها لدواعي امنية ليس بسبب فعاليتها ام لا لكنها تعتبر محرمة في الدين سواء الاسلام او المسيحية لهذا يمنع بيعها في الدول الاسلامية.

سلسلة الشعوذة "The Conjuring Series" هي سلسلة علمية تبحث في امور ما وراء الطبيعة ومعتقدات البشر التي قد تكون حقيقية او مجرد خرافات قامت هوليوود بتلقينها لنا عن طريق الأفلام خاصة أفلام الرعب. لهذا أهدف الى توعية الناس من خلال البحث في تاريخ الأدوات المستخدمة في أفلام الرعب لاستحضار الأرواح وطرد الشياطيين اثبات آلية عملها ووجة نظر العلماء من حقيقتها وهل هي فعلا فعاله أم مجرد خزعبلات؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بطرح تعليق _ سؤال _ او ابد ملاحظاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More