Google Plus

الثلاثاء، 11 فبراير، 2014

مخطوط العزيف او النيكرونوميكون: Necronomicon

مخطوط العزيف
 
تكلم كاتب الرعب الكبير "لافكرافت" عن كتاب "العزيف" ويسمى: "نيكرونوميكون" و"كتاب اسماء الموتى" وقال "لافكرافت" أن الكتاب كتبه شاعر يمني اسمه "عبد الله الحظرد"عام 735 بعد الميلاد... ومعنى كلمة "العزيف" بالعربية هو صوت الحشرات الليلية وكان العرب يعتقدون أن هذا صوت الجن.
 



لافكرافت الامريكي هو: من مواليد (1890 - 1937 م) أي انه قريب العهد، وقد سبقه غير واحد من المؤرخين الى ذكر الحظرد وكتابه العزيف او اسماء الموتى أو النيكروميكون، ويزعم البعض انه من اخترع شخصية "الحظرد" من نسج خياله، وهذا باطل، فكيف يخترع شخصية خيالية وقد سبقه غير واحد من المؤرخين في ذكر الحظرد؟ مع ان كتابه مترجم لعدة لغات مختلفة ويوجد منه نسخ عدة.
 



فقد تُرجم " كتاب الموتى " إلى الإغريقية بواسطة ثيودور فيلاتاس وأخذ اسم نيكرونوميكون من وقتها واحرقت هذه النسخة بواسطة البطريق مايكل الأول في عام 1050 ومن ثم ترجم الكتاب على يد مترجم وكاتب يوناني اسمه تيودر فيليتاس إلى اليونانية ، وفي عام 1232 أمر البابا آنذاك أن تتم حرق كل النسخ وبمنع تداوله تكرر الأمر نفسه مع قصة شفرة دافنشي ولكن الأمر لم ينجح.
 



يجب أن نؤكد أن أحدًا لم يعثر قط على نص عربي للكتاب.. "إدريس شاه" بحث عنه في كل المكتبات العربية والهندية فلم يجده.. إلا أن "تيودور فيليتاس" ترجمه لليونانية قبل أن يختفي.. وهو من أعطاه الاسم (نيكرونوميكون) ومعناه (كتاب أسماء الموتى).. يقال إن الكتاب من سبعة أجزاء وإن عدد صفحاته 900 صفحة..
 

 
بعد هذا بوقت طويل وتحديداً في فترة إخراج العرب قسراً من الأندلس ، احتك راهب اسمه " فيرمياس " كثيراً بالثقافة العربية وسمع عن وجود نسخة من هذا الكتاب في مكتبة الفاتيكان وهي المكتبة التي أدرك أنها تحتوي على كل شيء .
 



وبطريقة ما حصل على كتاب النيكرونوميكون وترجمه إلى اللاتينية ، ولكن أمر الكتاب تسرب وألصقت تهمة "الهرطقة" بالرجل ونفذ فيه حكم الإعدام. ومع ذلك تسربت نسخ كثيرة من الكتاب إلى درجة أنه اطلقت كلمة " نكرومانسر " على من يتدارسه، وكان من ضمن هؤلاء " نكرومانسر " محترف وهو يهودي اسمه " يعقوب اليتزر" ترجم الكتاب إلى العبرية وأسماه " سفر هاشاري حاداث " أو بالعريبة كتاب بواب المعرفة وكان ذلك في عام 1664.
 

 
انتقل الكتاب وكتب عنه عدة سحرة من ضمنهم ناتان غزة Nathan of Gazza وتاثر ساحر شهير اسمه" دي " بالكتاب وترجمه إلى الانجليزية وأسماه ( إينوخ ) و زعم فيه انه التقى بالكيانات القديمة ووجد شفرة يستطيع بواسطتها أن يتحدث معهم.
 

 
وعبد الله الحظرد اليمني ولد في صنعاء في آخر القرن الثاني الهجري، عاش اكثر من 10 سنوات في صحراء الربع الخالي ,المسكونة بالاشباح المخيفة والوحوش القاتلة , وهو شخصية غير عادية بالفعل فهو شاعر عربي يوصف بالمجنون، عاصر خلفاء بني أمية، وقيل: إنه جاب العالم كله تقريبا وزار خرائب (بابل) حيث أمضى هناك وقتا أطول من اللازم وكان يجيد لغات متعددة , استخدمها في ترجمة مخطوطات كثيرة، وقد ألم "الحظرد" بفلسفة اليوناني "بروكلوس"، وقضى حياته في دراسات غامضة، وارتحل الى دمشق حيث الف كتابه المعروف بـ "العزيف” . تكلم فيه عن اشياء تبدو عسيرة التصديق ... وكان يزعم أنه يعرف موضع مدينة (إرم ذات العماد) المذكورة في القرآن الكريم وأنه عرف ما عرفه هؤلاء القوم .
 



وقيل:إن هذا الكتاب نموذج لفكر العراف الشهير "نوستراداموس" ولكن الامر بالعكس.. فنوستراداموس استعمل أساليب سحرية لتقصي الغد أما هذا الكتاب فقد استعمل وسائل سحرية لتقصي الماضي الغامض..
 



بعد هذا ارتحل "الحظرد" إلى الربع الخالي في الجزيرة العربية حيث عاش منعزلاً عن الناس، وفي السنة 738 ميلادية ذكر المؤرخون انه لقي نهاية مريعة، حيث التحم مع كائن أسطوري مخيف.. ويقال إن المعركة تمت أمام شهود مذهولين أصابهم الهلع.
 



فائدة: (الحظرد) ليس مألوفًا في العربية.. كلمة (حظرد) نفسها لا معنى لها.. و غالب الظن أنه اسم محرف من الحضرمي او حضرموتي .... يضع الغربيون ممن يعرفون العربية احتمال أن يكون الاسم الأصلي (عبد الله ظهر الدين) أو (عبد العُزّى الراهب بن عاد) وهو اسم مقبول في الجاهلية، ولكن يبعد أن يكون هذا بعد الإسلام.. هناك تاريخ حكاه "لافكرافت" وتاريخ حكاه المهتمون بهذه الأمور، وقد اختلف التاريخان في بضع نقاط، لكن كليهما أجمع على أن (عبد الله الحظرد) هو مؤلف هذا الكتاب الرهيب: "العزيف"..
 

 
بعد هذه المقدمة أقدم لكم بعد الرسومات للجن والموتى، وهي لبعض المعاصرين الذين ينقلون من الكتاب المذكور :
 



ساكن القبر

شيطان غريب

المشرف في الجحيم

شيطان خارجي

ساحرة مشعوذة

طقوس

امير الشياطين

الساحر

بوبة الشياطين

عفريت طفرات

الملك الاصفر

ليليث

رسول الظلام

lمربع الشيطان
   

13 التعليقات:

امممممممممممممممممممممممممممممممممم كتير كتير حلووووووووووووو

ده كله تخاريف تو التحم مع كائن خيالي مش موجود

ممكن سؤال هو بالعصر القديم وين اكو ادوات للرسم الملون خلونا عاقلين ومبين اكتاب تخريف واحد شارب او سكران وضاربله نص بيجي ومتونس
تحياتي الى الجميع
وعليك من الله ما تستحق يا عبد الله الحظرد

ان الطيور على اشكالها تقع و كذلك الجاهلون يقعون ضحية لهذه الرسومات الماسونية التي تهدف الى زعزعة العقيدة التوحيدية لدى اتباع الديانات السماوية من خلال توجيه الانسان الضعيف نحو شرك الشرك و العبادات الشيطانية, هذه رسوم رسمت في العصر الحديث من قبل رسامين يمكن ايجاد شبيه لها بالبحث على غوغل و يمكن ملاحظة ذلك من الملابس الداخلية للاناث في الرسومات كلها عالموضة .

الكتاب صحيح ١٠٠٪‏
أما على الرسومات ، شلون كانت الحضارات القديمة ومورثاتها كالمايا شلون تكذبون !؟ يا أصحاب التعليقات السخيفة هذا علوم سرية والمؤلف تمادى وتم تحذيره ولم يلتفت وتم حبسه في أحد العوالم .. الخفية ..

روعة ان شاء الله راح اترجمه للعربيه

أزال المؤلف هذا التعليق.

ممكن ترجمة للعربية او اي لغة اخرى مفهومة؟
لو غير ممكن ، على الاقل معلومات عن اللغة و الكتابة؟

السحر موجود وتم التحذير منه في جميع الكتب السماويه .
وهذا المخطوطات من كتاب تم تأليفه من متعامل تم تعامله مع الشياطين الجن ولسنين طويله اكثر من الازم ....وهذه المخطوطات هي فعلا ذات درجه عاليه من السحر حيث ان آيه جاهل يتم الدخول بها وهذا كفر وشرك من حيث البدء والمبدأ . وثانيا واذا تم قراءه المخطوطات باللغه الآتي كتبت من دون العلم بالمكتوب بها وبمطلوبها من المستحضر فانه هالك لا محال له غير انه هالك يوم القيامه لعدم اتباع ما ذكر بعدم اتباع اساليب علم السحر التي حرمه الله . والسحر ذكر بالكتب السماويه بانه علم تم تعليمه من قبل الجن حيت ان الجن كفرت بالله عز وجل حيث كان سليمان بعلم الجن يأمرهم ويطيعونه بإرادتهم او بغير ارادتهم (تسخير الجن لسليمان ) .

أزال المؤلف هذا التعليق.

ألا على ناشرها نعلة الله إن لم يتب إلى الله

إرسال تعليق

شارك بطرح تعليق _ سؤال _ او ابد ملاحظاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More