Google Plus

الخميس، 9 أكتوبر، 2014

الإسقاط النجمي : Astral Projection

الإسقاط النجمي (بالإنكليزية: Astral Projection) هو حالة الوعي أثناء النوم، أي أن الجسد فقط يكون نائماً بينما يكون العقل في حالة يقظة تامة. ويذكرنا هذا بالعديد من الأفلام فتجد شخصًا قد مات ثم خرج شبحه ليرى كل شيء ولكن لا يستطيع لمس الأشياء. يعتقد المشتغلون بالإسقاط النجمي بوجود جسد أثيري أو جسم من الطاقة ينفصل عن الجسم المادي حيث يبقى بقربه أثناء النوم. ويكون هذان الجسمان متصلان بحبل فضي Silver Cord يربط بينهما.
فروع الإسقاط النجمي

الخروج من الجسد


الخروج من الجسد (OBE بالإنجليزية) يعتبر في أغلب الأحيان مجرد عنوان أو اسم لمجموعة من الاشياء فأولا حسب هذه النظرية ان الخروج من الجسد هو الكل أي مثلا لنقول الدراسة ومثلا مادة الرياضيات هي نوع من الدراسة فالخروج من الجسد OBE هو الكل مثل الدراسة وأنواعه هي: الطرح النجمي Astral Projection أو AP أختصارا الرؤية عن بعد Remote Viewing التجارب القريبة من الموت Near Death Experience أو NDE أختصارا و يمكن ادراج الحلم الواعي أو Lucid Dreaming تحت ذلك لكون الأحلام نتيجة خروج الروح أثناء النوم. و اما في بعض الأحيان فالخروج من الجسد يعتبر نوع لوحده والطرح النجمي نوع أخر وقرب من الموت يدرج أحيانا تحت الخروج من الجسد فهنا كل نوع وحده ليس مدرج تحتي شيء

الخروج من الجسد او الاسقاط النجمي هو عيش الواقع ولكن بجسم اثيري في محيط اثيري يسمى العالم الاثيري كما أن أبحاثاً تشير إلى صلتها بعدم استقرارية في الفص الصدغي

كيفية حدوث الطرح النجمي

بنظرية ما في نظري هي الاقوي والأكثر قبولا يحدث الطرح النجمي كالتالي : يقوم الجسد الاثيري أو جسد الطاقة والحيوية أثناء النوم بالشحن فينفتح ويتمدد لكي يقوم بجمع الطاقة وترسيبها * يقوم الجسد الاثيري بذلك طبيعيا فقط أثناء النوم. عندما يتمدد الجسد الاثيري تبدأ الشاكرات أو مركز الطاقة جميعها بوضع الطاقة (مجمع من قبل أو مباشرة) في جسد الاثيري أو جسد الطاقة علي شكل مادة أثيرية * أثناء عملية الشحن تلك يقوم الجسد النجمي بالانفصال ويذهب الي البعد النجمي حيث يستطيع تكوين الأحلام ونقلها الي الجسد المادي. اذا تم فعل هذا الانفصال أثناء الوعي أو ان أصبحت واعي بعد حدوثه يمكنك أخذ بعد السيطرة عليه * بذلك يصبح هذه عملية خروج من الجسد OBE أو طرح نجمي أو حلم واعي Lucid Dream > ايضآ تحدث عن هذا المجال طالب في جامعة القاهرة فرع الخرطوم عبدالعليم معلا التوم الباحث في العلوم الفلسفية وهذا طبعا كلام خاطأ.
الفرق بين انواع الخروج
الخروج من الجسد OBE

ال OBE يعتبر نوع من الطرح أو الإسقاط قريب جدا من العالم الحقيقي(المادي). غالبا ما يحدث أثناء تجارب القرب من الموت Near Death Experience وهي عندما يخرج الشخص نتيجة حادثة مثل حادثة سيارة * جراحة * ازمة قلبية * ولادة وهكذا.... والخارجين من الجسد ب OBE يكونون واعين بما يحدث في العلم الحقيقي في الوقت الحقيقي. الخروج من الجسد OBE يختلف قليلا عن الإسقاط النجمي والحلم الواعي وذلك بسبب الرؤية بالوقت الحقيقي أي الوقت الحالي (أي ليس في المستقبل وهكذا) وذلك يجعله قريبا جدا من العالم المادي وذلك بسبب ان الجسد النجمي يكون حاملا كمية كبيرة من المادة الاثيرية. هناك سببين رئيسين لحدوث ال OBE : عندما يكون الشخص قريبا من الموت * أو يكون معتقد ذلك وذلك يسبب انتقال كمية كبيرو من المادة الاثيرية الي الجسد النجمي استعدادا للموت. والسبب الثاني ان الشخص يكون لديه مراكز الطاقة نشطة تعمل علي نفس الشيء أي نقل المادة الاثيرية الي الجسد النجمي * امتلاك مراكز طاقة نشطة يمكن ان يكون طبيعيا أي يكون الشخص مولود به أو يكون بالتدريب وتطويرمراكز الطاقة. يمكن للشخص ان يقوم بال OBE في العالم المادي إذا كان كمية المادة الاثيرية الناتجة من مراكز الطاقة كبيرة. و في الحقيقة عندما تقوم بالإسقاط في العالم المادي لا تكون في العالم الحقيقي انما تكون في المنطقة الفاصلة بين العالم المادي والعالم النجمي.

   تنيم

فيه يكون الجسد النجمي مسقط في العالم النجمي وهناك تكون الاشياء مختلفة قليلا عن العالم الحقيقي * الوقت مختلف وممتد أي ان الساعة في العالم المادي تساوي بعض الدقائق في العلم الحقيقي كما ان الحقيقة في العالم المادي يمكن ان تغير بسهولة. ومن الممكن أن تقابل أشخاصا آخرين.شسي
الحلم الواعي Lucid Dream

هذا النوع يكون فيه الشخص واعي كليا بما يحلم * يمكن ان يتولي الشخص بعض التحكم في الحلم وفي الأحداث أو يمكن ان يقلب الحلم الي خروج من الجسد أو إسقاط نجمي * الحلم الواعي شبيه للإسقاط النجمي أكثر من ال OBE وذلك لأن الوقت يكون أيضا ممتد.
اسقاط نجمي أم خروج من الجسد ؟؟؟

أثناء الخروج من الجسد إذا فقدت بعض السيطرة في الوعي سوف تكون في حلم واعي ليس في العالم النجمي وذلك لأنك أصبحت واعي كليا بعد الانفصال ومع ليس أثناءه.
ظهور ما بين البعدين

أي شيء غير مادي حتي الجسد المادي لا يمكن ان يعمل في العالم المادي أو قريبا منه دون المادة الاثيرية * بدون المادة الاثيرية يرجع أي وجود لامادي الي بعده * والمادة الاثيرية يمكن الحصول عليها فقط من خلال الأحياء في العالم المادي.

=== الحبل الفضي Si

وهي بدعة
.

الحلم الجلي

 أو وما يعرف الحلم الواعي (بالإنجليزية: Lucid Dream) أي الحلم الصافي، ببساطة ماهو إلا أن تعي أنك الآن تحلم، قد يحدث الوعي لعدة أسباب، بالصدفة أو الحظ أو عن طريق ممارسة بعض طرق التأمل والاسترخاء وشحن العقل الباطن بهذه الفكرة لينعكس أثناء النوم فتحظى به. وقد يخلط الكثيرون بين الوعي في الحلم وبين التحكم بالحلم، التحكم بالحلم مرحلة أخرى من الوعي أثناء الحلم، فقد تعي أنك تحلم ولكنك تجري بغير أرادتك وتكتفي باليقين بأنك في حلم لكن لا تستطيع أن تغير المجريات والبيئة حسبما تريد وسنرى في النقطة التالية مستويات الوعي.

مراحل الوعي والتحكم بالحلم : كما قلت في السابقة للوعي أثناء الحلم مراحل متراوحة، عندما تكون في قمة الوعي والانتباه سوف تفقد كل مشاعر الخوف مما تواجهك من مواقف في الحلم ولن تخشى من أي أذى يمكن أن يلحق بك ففي النهاية يبقى حلم، بينما في حال الوعي المنخفض فأنت تعي أن ما يجري هو حلم لكن هذا الوعي ليس بالقدر الكافي فقد تعتقد بأن بعض الامور التي لا تجري في الواقع الملموس حقيقية أثناء حلمك رغم أنك تعي أنك تحلم وفي أحيان أخرى قد تفقد وعيك وتعود إلى وضعك الطبيعي في الحلم ويعود اعتقادك بأن كل ما يجري في الحلم واقع.

الوعي أن ما يجري هو مجرد حلم قد لا يعني بالضرورة قدرتك على التحكم بما يجري، لكن بطبيعة الحال ستحضى على فرصة أكبر كلما زادت مرحلة وعيك، أحد أهم الأمور التي بها تحدد نجاحك أو فشلك في التحكم بالحلم الواعي هو الإيمان بقدرتك على التحكم. فكلما كانت ثقتك أكبر كلما كان نجاحك أكبر. بالتحكم بالحلم تستطيع استبدال الحلم !، كما تستطيع تحسين أخلاقياتك. وهذا النوع من التحكم بالأحلام مفيد جدا لمن يعاني من الكوابيس. ومن ناحية أخرى بلإضافة إلى قدرتك على استبدال الحلم إلى ما تريد، فأنت قادر على تغيير موقفك في الحلم، بإدراك أن ما يجري ليس إلا حلما لن يؤثر عليك جسديا أي أمر طارئ مهما ساءت الأمور. واجه مخاوفك وتغلب عليها فهي الأمر الوحيد الواقعي في الكابوس. التغلب على الكوابيس والانتقال من موقف الضعف والخوف في الكابوس إلى الراحة وطمأنينة البال والسلام في أحلامك ليس هو السبب الوحيد الذي يدفع الكثيرين للخوض في هذه التجربة.

تخاطر


التخاطر (بالإنجليزية: Telepathy)هو مصطلح صاغه فريدرك مايرز عام ١٨٨٢ ويشير إلى المقدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقل إنسان لآخر، أي أنه يعني القدرة على اكتساب معلومات عن أي كائن واعي آخر، وقد تكون هذه المعلومات أفكار أو مشاعر، وقد استخدمت الكلمة في الماضي لتعبر عن انتقال الفكر. الكثير من الدراسات قامت لسبر أغوار هذه الظاهرة النفسية والتي لا تزال في موضع جدال علمي. الناقدون لهذه الظاهرة يقولون بأنها لا تملك نتائج متكررة ناجحة عندما تطبق في بحوث متعددة. هذا الظاهرة شائعة الاستخدام في أفلام الخيال العلمي والعلوم الحديثة. وبفضل تقنية التصوير العصبي صار من الممكن قراءة الأفكار داخل المخ. كلمة (Telepathy) هي من أصل يوناني لكلمة من مقطعين بمعنى التأثير عن بعد. ويعد التخاطر أحد مظاهر الحاسة السادسة أو الإدراك فوق الحسي، وللحاسة السادسة مظاهر أخرى مثل الاستبصار ،والمعرفة المسبقة
Ganzfeld.jpg

محتويات

    1 نشأة المفهوم
    2 التخاطر عبر التاريخ
    3 الانتقادات والجَدل
    4 العالم الحسي والعالم الروحي
    5 انظر أيضاً
    6 المصادر

نشأة المفهوم


يقول العلماء بأن أصل مفهوم التخاطر يرجع إلى القرن التاسع عشر. بناءً على ما قاله (روجر لوكهرست), كانت المجتمع العلمي غير مهتم بعلوم "المخ" قبل هذا القرن وبعد التقدمات العلمية الكبيرة في مجال العلوم الفيزيائية, تم تطبيق بعض هذه العلوم لفهم الظواهر

مفهوم التخاطر لا يختلف كثيراً عن ظاهرة "وهم إدخال الأفكار أو انتزاعها من المخ". التشابه بين الظاهرتين ربما يشرح نشأت مفهوم التخاطر. "إدخال الأفكار أو إنتازعها" هي من أحد أعراض انفصام الشخصية. بعض المرضى النفسيين المصابين بالفصم يعتقدون بأن بعض من أفكارهم ليست لهم بتاتاً ويعتقدون بأن أحد البشر أو المخلوقات الأخرى وضعوا تلك الأفكار فيهم (هذا هو إدخال الأفكار). أما بعض المرضى الآخرين فيعتقدون بأن هناك أفكار تنزع منهم نزعاً. هذه الأعراض من الممكن تخفيف حدتها عبر المهدئات. هذه الظواهر قادت العلماء لتقديم مفهوم التخاطر. ا
التخاطر عبر التاريخ

عمر بن الخطاب كان عمر يخطب في المدينة خطبة الجمعة فالتفت من الخطبة ونادى : ياسارية بن الحصن "الجبل الجبل" فلما سئل عن تفسيره ذلم قال وثع في خلدي أن المشركين هزموا أخواننا وركبوا أكتافهم وأنهم يمرون بجبل فإن عدلوا إليه قاتلوا من وجدوه وظفروا وإن جاوزوه هلكوا فخرج مني هذا الكلام "ثم قال جاء البشير بعد شهر فذكر أنهم سمعوا في ذلك اليوم وفي تلك الساعة صوتاً يشبة صوت عمر يقول: ياسارية بين الحصن الجبل الجبل ,فعدلنا إليه ففتح الله علينا. وفي فترة الاتحاد السوفيتي سخرت الدولة الشيوعية الكثير من المقدرات المالية والبشرية لأثبات القدرات العقلية غير الطبيعية من دون نتائج. وقد ذكر ابن خلدون في مقدمته بعض الكرامات التي يمنحها الله لبعض عباده لغرض لايعلمه الا هو. والإنسان يعيش على كوكب الأرض منذ زمن طويل ومن المؤكد إنه طور قدرات لتساعده في البقاء والمحافظة على نسله، وخلال الثلاثة آلاف سنة الأخيرة لم تعد الحاجة لها مع ظهور الحضارة بانتشار الديانات السماوية، لكن تلك القدرات بقيت مدفونة. وهي ما زالت موجودة عند البدو الرحل بما يعرف ب قص الاثر الذي تمكنهم البحث عن الناس المفقودين في الصحراء, وحادثة سارية الجبل دليل على التخاظر. وكل إنسان له من القدرات المدفونة التي تظهر عند أقتراب الخطر، أو بالرياضة النفسية. ويضم التخاطر أنواعا كثيرة منها:

    التخاطر المتأخر.: انتقال الأفكار يأخذ فترة طويلة بين الانتقال والإستقبال.
    التخاطر التنبؤي والماضي: انتقال الأفكار في الماضي أو الحاضر والمستقبل بين إنسان إلى آخر.
    تخاطر العواطف: عملية انتقال الأفكار والأحاسيس
    تخاطر الوعي اللاطبيعي: يتطلب علم اللاوعي للوصول إلى الحكمة الموجودة عند بعض البشر.
السايكولوجية الغريبة. وهكذا تم التمهيد لمفهوم التخاطر.

الانتقادات والجَدل


بالرغم من كون ظاهرة التخاطر ليست علماً معتمداً، إلا أن هناك أناس يدرسون ما يسمى بالسايكولوجية غير الطبيعية. وبعض هؤلاء الناس يجزمون بأن ظاهرة التخاطر هي علمية وصحيحة. بعض النقاد ينفونها ويعتقدون بأن الإيمان بها هو نتيجة أوهام شخصية. قام بعض السَحَرة بتنفيذ طرق تشبه التخاطر ولكن بدون استخدام أياً من الظواهر غير الطبيعية. مشكلة ظاهرة التخاطر كما سبق أنها لا تملك نتائج مكررة صحيحة في الأبحاث. وهذا ما يقود النقاد إلى دحض هذه الظاهرة لغياب الدليل.
العالم الحسي والعالم الروحي

يعيش الإنسان في عالمين أولهما معروف وهو الذي تهيمن عليه الأدراكات الحسية، كالسمع والبصر والذوق واللمس والشم، ويطلق عليه أيضا عالم الحس، والآخر هو العالم الروحي أو كما يحلو للعلماء تسميته بعالم اللاوعي، وهو الذي تهيمن عليه أبجدية غير معروفة لحد الآن ويتخبط العلماء في فك رموزها، وبمعنى آخر لو أستعملنا مصطلحات الباراسيكولوجيا فهو يعرف بعالم الأستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية، وكلا العالمين يعيشان جنبا إلى جنب، في حياة الناس، ويطغى بعضها على بعض حسب طبيعة الشخص ومقدراته الروحية أو الحسية، وطبيعة البيئة التي يعيش فيها والعوامل المؤثرة التي يخضع لتأثيراتها، فالتواصل مع الآخرين عن طريق التخاطر، يحدث عندما يهيمن عالم الأستشفاف على عالم الحس، (أي انخفاض قدرات عالم الحس وانكفاءه)، ولا علاقة بين القدرة اللاحسية من جهة والذكاء والأمور الغيبية، من جهة أخرى.

رؤية عن بعد


الرؤية عن بعد أو الجلاء البصري يمكن أيضا تسميتها بالاستشعار عن بعد، وهي القدرة على وصف حادث ما يقع في مكان بعيد لا يرى بالعين. وبالإضافة إلى الرؤية هناك أيضا التذوق عن بعد والشم عن بعد والسماع عن بعد أو الجلاء السمعي، والإحساس عن بعد. ولكن اسم الرؤية عن بعد يغلب على جميع تلك القدرات لوجود الصورة العقلية التي يسهل تقييمها. ورغم أن هذه الظاهرة غير مدروسة أو مبرهن عليها علميا فإن العديد من أجهزة المخابرات مثل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، تولت رعاية برامج عن الباراسايكولوجي وخاصة الاستشعار عن بعد مثل برنامج ستارغيت.


ملحوظه:يعتبر الفرعان الأوليان من أكثر الطرق ممارسة بين المهتمين بهذا الموضوع.

قد تطول أو تقصر المدة التي يقضيها الشخص في تعلم تقنيات الاسترخاء والتركيز وذلك حسب قدرات الشخص.

أغلب الممارسين يقومون بذلك للمتعة ولكن هناك فئة أخرى تقوم بعلاج المشاكل النفسية وحتى علاج الأمراض عن طريق ممارسة الخروج من الجسد أو الأحلام الواضحة.

6 التعليقات:

أزال المؤلف هذا التعليق.

موضوع حلو .....الإسقاط النجمي يمكن عم يصير عم الناس ومو حاسين

رائع أنت رائع ......ازلت التعليق الأول لخطأ في الكتابة !

للاسف قرأت كامل المقال بحثا عن حالتي و ما لقيت تفسيرها
انا اعاني من حالة حيث اعي كل تفاصيل المكان من حولي و ارى مخلوقات اثيرية لا وجود لها و اعجز عن الكلام او الحركة و لكن استطيع أن اصف جميع التفاصيل المحيطة بي كما أن الموضوع تطور الى أن اخذ احد هذه الكيانات شكل زوجي و حدثني حديثا مطولا ولكن عندما عدت الى وعيي عجزت عن تذكر شيء من حديثه سوى انه طمأنني بأنه لا ينوي اذيتي و انه كان ودودا و لطيفا معي

خروج الروح من الجسد عند الموت طبعا بس بنسبا للاسقاط النجمي انا انصح بعدم تجربتة لانوا هوي بالاساس بيرتبط بالعالم الخارجي لانوا الجن هوي يالي بيصير يورجيك اشياء وهمية مش مريبطة بالواقع وكمان في امراض ناجمي عنا مثلا سكتات القلبية من اكثر الناس يالي جربوا لاسقاط النجمي اصيبوا بسكتات قلبية يعني عدد هائل ...اخواني اتمنى اني فددتكم بنصيحتي وشكرااااا

إرسال تعليق

شارك بطرح تعليق _ سؤال _ او ابد ملاحظاتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More